Homeالاستضافة

شرح ماهي الاستضافة المخصصة ومميزات وعيوب Dedicated Hosting

شرح ماهي الاستضافة المخصصة ومميزات وعيوب Dedicated Hosting
Like Tweet Pin it Share Share Email

ماهي الاستضافة المخصصة Dedicated hosting  

استضافة المواقع لها انواع عديدة وكل نوع يحوي العديد من خطط الاستضافة التي تختلف بين شركات الاستضافة ولكن عند انشاء الموقع الالكتروني يجب اختيار شركة الاستضافة المناسبة وايضا اختيار الاستضافة التي تناسب حجم موقعك .

الاستضافة المخصصة dedicated hosting تعتبر فئة اعلي من الاستضافة المشتركة واستضافة الووردبريس ، فهي استضافة متقدمة من حيث الامكانيات مقارنة بـ انواع الاستضافة الاخري .

يمكنك استخدام الاستضافة الافتراضية كبديل عن الاستضافة المخصصة حيث انها توفر بعض امكانيات الاستضافة المخصصة ولكن بالتأكيد ليس بالكامل الي جانب ان الاستضافة الافتراضية تكلفتها أقل .

الاستضافة المخصصة

هذا النوع من الاستضافة عبارة عن تكريس سيرفر كامل لخدمة موقعك او مواقعك حيث تستغل كل موارد السيرفر من مساحة وسرعة المعالج وسعة الذاكرة العشوائية لصالحك ولا يمكن مشاركة احد كما هو الحال في الاستضافة المشتركة .

يوفر هذا النوع من الاستضافة امكانية التحكم الكامل في السيرفر  لانك Administrator وبالتالي يمكنك استخدام نظام التشغيل الذي تفضله ان كان ( ويندوز ، لينكس ) وايضا التحكم في اعدادات السيرفر وتثبيت البرامج وكل ما يتعلق بالاستضافة .

من خلال الاستضافة المخصصة يوفر لك السيرفر عنوان IP خاص بك وهذا الامر مهم لانه من خلاله يمكنك التحكم في الترافيك القادم لموقعك ، فأن كنت لا تريد دولة معينة او بلد معين يمكنك منعه من الوصول للموقع من خلال رقم IP الخاص بك وتلك الامكانية غير متاحة في الاستضافة المشتركة .

متي تحتاج الي الاستضافة المخصصة

يجب ان تعلم ان الاستضافة المخصصة هي مستوي متقدم من الاستضافة وبالتالي فهي من البديهي لا تلزم المبتدئين في شيئ وحتي المحترفين ايضا فليس اي موقع وان كان كبير يحتاج الي الاستضافة المخصصة وخصوصا ان تكاليف تلك الاستضافة ليست قليلة ويجب ان يكون موقعك يجني الكثير من الارباح حتي تستطيع تحمل تكاليف الاستضافة المخصصة .

اذا نستطيع القول ان تلك الاستضافة تتطلب احتياجات معينة حتي يمكنك الاستفادة منها فهي مختصة في الشركات الكبيرة والتي يلزمها امكانيات تشغيل فائقة و ادارة الاعمال و اصحاب المواقع الكبيرة والتي تحقق عائد شهري قوي وايضا انها توفر معدل نقل البيانات الذي يحتمل كم الترافيك الذي يأتي لتلك المواقع .

               أقرأ ايضا : الدليل الشامل للدومين ..

                        أقرأ ايضا : كيف تختار افضل شركة استضافة لموقعك

مميزات الاستضافة المخصصة

1- الاستضافة المخصصة اكثر مرونة واعلي كفاءة من الاستضافة المشتركة .

2- قوة الموارد في الاستضافة المخصصة

 حيث الكثير من شركات الاستضافة توفر مساحات غير محدودة ومعدل نقل بيانات غير محدود وكذلك حسابات البريد الالكتروني والامكانيات الاخري في انواع الاستضافة الاخري ولكن حينما يزيد هذا المعدل ليؤدي الي التأثير علي بقية المواقع المشتركة معك في نفي السيرفر فهنا يبدء تحجيم كل تلك الامكانيات اما في حالة الاستضافة المخصصة ليس لها حدود بالمعني الحرفي لانه لا شريك لك في السيرفر وكل امكانياته موظفة لاستضافة موقعك فقط .

3- من خلال زيادة الزيارات القادمة لموقعك يمكنك الربح من الموقع بأكثر من طريقة اما عن طريق برنامج ادارة اعلانات وبيع مساحات اعلانية او عمل متجر الكتروني وقبول بطاقات فيزا و ماستر كارد وايضا كل تلك التطبيقات غير متوفرة علي الاستضافة المشتركة لان هناك شروط تقيدك .

                             أقرأ ايضا : خطوات انشاء الموقع الالكتروني حتي الاشهار والربح

4- امان الموقع

عندما تكون علي الاستضافة المشتركة قد تتعرض لنقاط ضعف خطيرة فأذا كان لك شريك في السيرفر غير حريص علي امان الموقع الخاص به وتم الاختراق فأنت معرض لذلك ايضا لانك شريكه في نفس السيرفر وتتغلب الاستضافة المخصصة علي تلك النقطة لانه لا وجود للشركاء وايضا توفير مستوي عالي من الامان .

عيوب الاستضافة المخصصة

1- العيب الجوهري في الاستضافة المخصصة هو السعر حيث ان تلك الاستضافة تبدء سعرها من 70$ في حين ان الاستضافة المشتركة تتراوح بين 4$ الي 10$ شهريا .

2- تحتاج ان يكون لديك بعض المهارات التقنية التي تجعلك قادر علي ادارة السيرفر والتعامل معه .

3- يجب ان يكون لديك القدرة علي متابعة السيرفر ونظام التشغيل وظبط الاعدادات .

الاستضافة المخصصة هامة للمواقع المتقدمة والتي تحتاج امكانيات فائقة  ولكن تحتاج الي تكاليف مرتفعة وبعض المتطلبات وذلك من عيوب الاستضافة المخصصة ، وهي جيدة لمن لديه موقع يحتاج الي تلك الامكانيات .

شرح الاستضافة المخصصةماهي dedicated hostingالاستضافة المخصصةمميزات الاستضافة المخصصةعيوب الاستضافة المخصصةمتطلبات الاستضافة المخصصة

//vaikijie.net/4/3676077