Homeسيو SEO

كيفية تطبيق قواعد السيو SEO Rules وتحسين محركات البحث

كيفية تطبيق قواعد السيو SEO Rules وتحسين محركات البحث
Like Tweet Pin it Share Share Email

تطبيق قواعد السيو

من الخطوات الهامة في خطوات انشاء الموقع الالكتروني هو تطبيق قواعد السيو باتقان لانه من خلال اتباع تلك القواعد تساعد علي تحسين ترتيب موقعك في نتائج محركات البحث ولا يمكنك اكتساب زوار كفاية بدون ترتيب متقدم في محركات البحث و تطبيق السيو يتم علي خطوات داخل وخارج الموقع وايضا اختيار الدومين وفق عوامل السيو و هناك خطوات عملية في تطبيق السيو كل ذلك من شأنه رفع مستوي الموقع ووضعه في ترتيب متقدم وارتفاع الدومين اثورتي والبيج رانك .  

1- المحتوي هو الاساس :

أ-  من العوامل المهمة في تطبيقات السيو/ SEO والتي يقوم عليها عوامل اخري كثيرة وهو المحتوي يجب ان يكون محتوي الموقع فريد من نوعه ، غير مقتبس ذات طابع خاص ، لان المحتوي هو الاساس الذي يقوم عليه الموقع وهو الذي يجلب الزائر وهو الذي يجعل الزائر يعود مرة اخري لموقعك ، المحتوي هو الذي يتم فيه الارشفة من محركات البحث فكلما كان المحتوي خاصتك فريد ومتجدد كلما زادت فرصتك في الظهور في المقدمة ولذلك المحتوي من اهم النقاط في تطبيق السيو  .

ب- عندما نتحدث عن المحتوي الفريد المتجدد لا يخطر ببالك انه يجب ان تأتي بفكرة جديدة وعبقرية ان لم تكن موجودة انما ببساطة اذ كان بأمكانك التوصل لحل مشكلة ما معينة يجد الكثير الصعوبة في حلها والحلول المتداولة علي المواقع كلها قديمة و مقتبسة من بعضها فهذا هو دور موقعك في طرح الحل وبأمكانك ان تتصدر في المقدمة في ذلك الموضوع كونك فقط وضعت حل لمشكلة يعاني منها البعض قياسا علي ذلك ينبغي ان تكون مواضيعك .

ج- تأكد ان المحتوي الذي تعرضه في موقعك هو تماما المقصود في العنوان اي لا يجب ان تضع عنوان لا يعبر بأي شكل من الاشكال عن المحتوي الموجود بالصفحة .

                   أقرأ ايضا : ماهو السيو وكيفية يمكنك تطبيقه ؟؟

2- التنسيق الجيد للمحتوي :

  • المحتوي القوي الفريد لابد من ابرازه بطريقة جميلة ومحترفة حتي يجذب الزائر ولا يجعله يمل من كيفية عرض المحتوي وحتي تسهل علي محركات البحث في عملية الارشفة فيجب استخدام اكواد H1 / H2 / H3 حيث يمكنك استخدام H1 في العنوان الخاص  بالمقالة مثال ( كيفية تطبيق السيو / تحسين محركات البحث في الموقع ) واما عن كود H2  فيمكن استخدامه في العنوان الرئيسي داخل المقالة مثل ( المحتوي هو الاساس / التنسيق الجيد للمحتوي …..) اما عن اكواد H3 مثال ( أ / ب / ج )   .
  • استخدام حجم خط مناسب في كتابة المحتوي فلا يجب ان يكون كبيرا او صغيرا بزيادة .
  • يمكنك استخدام الخط الغامق او المائل لجذب انتباه الزوار لكلمة معينة .
  • عند الانتهاء من كتابة المحتوي الخاص بك يمكنك النظر له بشكل عام هل يمكنك معرفة ترتيب الموضوع وفهمه هل العناوين الموجودة فعلا تعبر عما بداخل المحتوي ، هل يمكنك التعرف علي الاقسام الرئيسية داخل المقالة .
  • من الاخطاء الشائعة في هذا الجزء هو صب الاهتمام علي تصميم الموقع وتهيئته مع اهمال المحتوي ولكن كما عرضنا من قبل مدي اهمية المحتوي لذلك وجب التنويه .

3- عناوين الصفحات :

  • عناوين الصفحات من اهم العوامل المؤثره في السيو حيث يجب ان يكون واضح ومعبر عن محتوي الصفحة .
  • علي قدر الامكان حاول تلخيص محتوي الصفحة في العنوان .
  • كلما كان العنوان واضح كلما ساعدت الزائر في سهولة التجول داخل موقعك .

4- الروابط الداخلية :

  • الروابط الداخلية من العوامل المؤثرة جدا في السيو/ SEO وتعد من اكثر التقنيات المستخدمة في تحسين محركات البحث .
  • الروابط الداخلية تمثل دائرة مفيدة لعمل مجموعة مترابطة بصدد موضوع معين وهذا الامرتحبه محركات البحث وتفضله .
  • يمكنك وضع الروابط الداخلية في صفحات مملوءة وغنية بالمعلومات او شروحات بالتفصيل لان هذا شيئ مفضل لدي محركات البحث باعتباره دليل علي صحة كلامك .
  • من اهم الصفحات بلا منازع في موقعك هي الصفحة الرئيسية ( في بعض الاوقات ) لذلك يجب مراعاة مرور الروابط الداخلية الجديدة علي تلك الصفحة .

 أقرأ ايضا : نصائح في تطبيق السيو وزيادة عدد الزوار ….

5- تنسيق الصور داخل المحتوي :

  • الصور من الاشياء المهمة التي تدعم بها صفحتك وخصوصا في عمل الشروحات والصور التوضيحية ولكن احترس لئلا يسبب ذلك مشاكل اخري مع سرعة التحميل او تكون استجابة الموقع بطيئة وذلك غير محبب في عمل السيو .

    أقرأ ايضا : ادوات سيو مجانية تساعدك في تحسين ترتيب الموقع 

6- مدي تجاوب موقعك مع الاجهزة المحمولة والاجهزة اللوحية :

  • تستمر الاحصائيات في عرض زيادة ملحوظة في عمليات التصفح من خلال الاجهزة الذكية والاجهزة اللوحية فمن الضروري ان يكون موقعك متجاوب مع تلك الاجهزة ويمكنك تحقيق ذلك من خلال اختيار قوالب يكون متوافر فيها خاصية التجاوب مع الاجهزة الذكية ويمكنك استخدام الاضافات اذا كنت من مستخدمي وورد بريس/ WordPress .

7- مدي سرعة تحميل الموقع :

  • اعلنت شركة جوجل في العديد من التصريحات بأهمية السرعة في التحميل بالنسبة للموقع لان ذلك لا يؤثر علي الكفاءة فقط بالنسبة لمحركات البحث انما علي رضا الزائر وتجاوبه مع موقعك ، فكلما كان الموقع سريعا في تحميل الصفحات كلما كان اسهل للزائر التجول داخل الموقع وقضاء وقت اطول بين صفحات الموقع ولذلك اصبحت سرعة تحميل الصفحة من عوامل السيو التي لا يجب اغفالها .

8- خريطة الموقع واهميتها :

  • خريطة الموقع Site map هي اداة التنظيم التي تعمل لصالحك فكانت خريطة الموقع في السابق مصممة فقط للمستخدم لكي يستطيع التوصل لصفحة معينة او مقالة معينة داخل موقعك ولكن تغير الحال فيما بعد حينما بدأت جوجل في استخدام تلك الخريطة لايجاد المعلومات بسرعة اكبر وكفاءة اكثر .
  • خريطة الموقع تعتبر بمثابة ضمان ارشفة الموقع من محركات البحث .

9- الروابط الخارجية :

  • الروابط الخارجية Backlinks هي الروابط الموجودة في مواقع اخري وتوجه الزائر الي موقعك وتسمي ايضا باك لينكس وتعتبر الروابط الخارجية هامة جدا في تحسين ترتيب موقعك لكن كل ذلك بشرط تنفيذها بحسب القواعد التي وضعت بواسطة جوجل .

10- استخدام صفحة 404 :

  • وهي الصفحة التي تظهر في موقعك نتيجة دخول الزائرعلي صفحة غير موجودة او في خطأ في اللينك ، يمكنك التعديل في تلك الصفحة بدلا من ان تكون صادمة ان تعطي للزائرمربع للبحث او رابط للصفحة الرئيسية او اي شيء من شأنه رجوع الزائر للموقع افضل بالتأكيد من لا شيء .

              أقرأ ايضا : كيفية صناعة المحتوي الحصري 

تطبيق السيونصائح سيوكيفية تنفيذ سيو – كيفية عمل SEO – اهم نقاط السيوSEOعوامل مؤثرة في السيو – نقاط يجب مراعاتها في تطبيق السيو – السيو – تنفيذ السيوتأثير السيو علي الموقع – تصميم المواقع

//gleeglis.net/4/3676077