Homeيوتيوب سيو

يوتيوب سيو لتصدر نتائج محركات البحث Youtube SEO

يوتيوب سيو لتصدر نتائج محركات البحث Youtube SEO
Like Tweet Pin it Share Share Email

ان تقنيات يوتيوب سيو هي الحل الاقوي لتصدر الفيديو محركات البحث ، كما ان يوتيوب هو ثاني اكبر محرك بحث ويعتبر مصدر ترافيك مهم ولكن قبل شرح التفاصيل المتعلقة باليوتيوب سيو وتقنيات تصدر محرك البحث يجب ان يكون المحتوي حصري ومفيد ولا نفع من تطبيق كل تقنيات يوتيوب سيو مع محتوي ضعيف ولكن تتضخم النتائج عندما تقدم فيديو مقنع وفيه قيمة ابداعية .

من السهل ان تجد علي موقع يوتيوب يوميا فيديوهات تتخطي ملايين المشاهدات ومقاطع فيديو اخري لديها مشاهدات ضعيفة ، وقد يرجع الفرق بين نجاح وفشل الفيديوهات يتوزع علي بعض العناصر لتصدر محركات البحث وتلك العناصر تتلخص في تقنيات يوتيوب سيو .

                         أقرأ : الدليل الشامل لعمل قناة اليوتيوب والربح منها

طريقة تصدر الفيديوهات محركات البحث

1- استغلال الكلمات المفتاحية لتصدر الفيديوهات محرك البحث

الكلمات المفتاحية في غاية الاهمية واختيارها يجب ان يكون بكل دقة وبطريقة مدروسة ، لان الكلمات المفتاحية هي التي من خلالها يأتي الزوار فكلما اهتممت باختيار كلمات مهمة ذات معدل بحث شهري مرتفع كلما كانت النتيجة افضل .

                      أقرأ : اختيارالكلمات المفتاحية لفيديوهات قناة يوتيوب ..

اختيار الكلمات المفتاحية يكون احد العوامل الرئيسية لتصدر الفيديوهات في محرك البحث او عدمه ، لذلك حاول ان يكون معدل البحث الشهري للكمة الواحدة لا يقل عن 500 مرة حتي يكون هناك مبرر قوي لاستخدام الكلمة وايضا هناك العديد من الوسائل المساعدة للحصول علي الكلمات المفتاحية .

                     أقرأ : ادوات الحصول علي الكلمات المفتاحية ..

خطوتك الاولي بعد تجميع اكبر عدد من الكلمات المفتاحية وهي فلترة تلك الكلمات للحصول علي اهمها وبدء العمل به ، ويساعدك في ذلك افضل المواقع وهو يوتيوب نفسه من خلال : Youtube Search Suggest وهذا يعطيك اكثر الكلمات المهمة والاعلي في معدل البحث الشهري ايضا .

تصدر الفيديو محركات البحث

وبعد هذه الخطوة يمكنك تنفيذ الخطوة الاهم وهي البحث باستخدام الكلمات المفتاحية الرئيسية وبعد ظهور نتائج البحث قم بترتيب نتائج البحث حسب Most Popular  وقم بمعرفة الكلمات المفتاحية التي تستخدمها تلك القنوات وادراجها في الكلمات المفتاحية الهامة والتي من خلالها يمكنك تحسين محركات البحث .

تصدر الفيديو محركات البحث

ويمكنك ايضا ملاحظة الكلمات المفتاحية واستخدامها في الوصف الخاص بالفيديو وايضا في الكلمات الدلالية الخاصة بالفيديو وكل ذلك من شأنه تحسين محرك البحث وتصدر الفيديو في النتائج .

تصدر الفيديو محركات البحث

نلاحظ استخدام الكلمات المفتاحية في العنوان وايضا منطقة الوصف يمكنك استغلالها في وضع الكلمات المفتاحية ، ويفضل ان تكون الكلمة المفتاحية في اول سطر بالوصف ، وايضا استخدام تلك الكلمة في الكلمات الدلالية .

ويمكنك ايضا معرفة مصدر الكلمات المفتاحية التي تظهر فيها قناة اليوتيوب الخاصة بك ، من خلال التقرير الخاص في القناة والمتعلق بـ Traffic source ..

تصدر الفيديو محركات البحث

وبعد البحث في تلك المصادر للكلمات المفتاحية بالتأكيد ستجد كلمات كثيرة قد توصلت اليها بالفعل ولكنك ايضا ستجد بعض الكلمات المفتاحية التي لم تكن تخطر ببالك مطلقا .

يجب ان تضع في حساباتك استخدام الكلمات المفتاحية منخفضة المنافسة لانه بالاعتماد علي الكلمات المفتاحية مرتفعة المنافسة لتصدر الفيدوهات نتائج البحث ، سيحدث تماما العكس لانه سيتم دفن الفيديو الخاص بك بين تلك القنوات وفي ظل تلك المنافسة القوية .

2- جودة المحتوي لتصدر الفيديوهات نتائج البحث

يجب ان تعمل علي تحسين جودة المحتوي باستمرار وتقديم الجديد والحصري كلما امكن ، وذلك لمتابعة الفيديوهات من قبل الجماهير والامر لا يتوقف فقط علي عدد المشاهدات الخاصة بالفيديو انما تصدر الفيديوهات نتائج البحث يعتمد علي العديد من العوامل ومن اهمها مدة مشاهدة الفيديو وهذا ما صرح به موقع يوتيوب نفسه :

تصدر الفيديو محركات البحث

وخلاصة القول في موضوع جودة المحتوي : انه كلما تحسنت فيديوهاتك وجعلت الزوار يقضون اطول وقت ممكن علي موقع يوتيوب كلما تحسن وتصدر الفيديو نتائج البحث ، وان امكن ايضا الضغط علي الاعلانات وبذلك يساعدك موقع يوتيوب نفسه في اقتراح فيديوهاتك اكثر واكثر .

اما بالنسبة لمدة الفيديو فالكثير ينصح ان لا تزيد مدة الفيديو عن 20 دقيقة حتي لا يمل المشاهد ولكن احب ان اعكس الموضوع واخبرك ان تهتم جدا بجودة المحتوي دون الانتباه للوقت لان لو المحتوي بالفعل جديد ومهم ويستحق المشاهدة ستجد الكثير جدا يشاهدونه وهذا مثال علي ذلك :

تصدر الفيديو محركات البحث

فيديوهات تتصدر نتائج البحث ومدتها اكثر من ساعة وهذا اكبر دليل علي ان الموضوع متعلق بجودة المحتوي وليس بطول او بقصر الفيديو وهذا لان المحتوي مهم وقوي وبالفعل يجعل المستخدمين يقضون اطول وقت ممكن علي موقع يوتيوب .

تصدر الفيديو محركات البحث

ويمكنك من خلال ستوديو منشئ المحتوي الجديد من يوتيوب متابعة وقت المشاهدة واعداد المشاهدة الخاصة بالفيديوهات بكل بساطة .

3- تحسين فيديو اليوتيوب

بالتأكيد الجميع يعرف من العاملين علي الربح من يوتيوب ان يوتيوب يقوم بتحليل الفيديوهات عند رفعها لمعرفة حقوق الملكية الخاصة بالقنوات الاخري وهكذا لذلك يستخدم احدث التقنيات لتحليل الصوت والصورة لاكتشاف اي انتهاك في حقوق ملكية يوتيوب ، ولذلك ننصح باستخدام الكلمات المفتاحية داخل الفيديو ايضا .. بالفعل يمكنك نطق الكلمات المفتاحية في الفيديو وسيكتشف يوتيوب ذلك من خلال تحليل الفيديو .

حاول ان تضع الكلمات المفتاحية الخاصة بك في بداية العنوان الخاص بالفيديو وكذلك مع كتابة الوصف الذي لا يجب ان يقل عن 250 كلمة مع استخدام الكلمات المفتاحية فيما بين 2 – 4 مرات لا اكثر من ذلك حتي لا يعتبر سبام .

4- نشر الفيديو للتصدر في نتائج البحث

تكلمنا كثيرا عن كيفية انشاء الفيديو واجراءات التحسين اللازمة علي الفيديو والكلمات المفتاحية ووصف الفيديو ، اما الان الدور في مساعدة نشر الفيديو من خلال علي Quora وغيرها من المنتديات والاسئلة والاجوبة لان تلك المواقع مصدر ترافيك قوي ووسيلة قوية لنشر الفيديوهات وتصدر الفيديوهات في نتائج البحث .

يجب ان تعلم ان تلك المواقع هي الاقوي لانها من خلالها تحصل علي زيارات عالية الجودة ، تخصص تلك المنتديات يكمن في الناس اليائسة من الوصول لحل موضوع معين وما عليك سوي استهداف الكلمات المفتاحية التي يمكنك ان تصف بها الفيديو للحصول علي نسبة مشاهدة عالية .

5- ربط قناة يويتوب بموقع العمل

من الوسائل القوية والمؤثرة ايضا في تصدر الفيديوهات نتائج البحث هو من خلال ربط روابط الفيديوهات بالموقع الخاص بك وايضا كما في النقطة السابقة عند تقديم اجابة في المنتديات ومواقع الاسئلة والاجوبة لا تنسي ان تضع رابط الفيديو المتعلق بشأنه السؤال لانه من خلال تلك الطرق تأتي المشاهدات وايضا عالية الجودة .

تصدر الفيديوهات في نتائج البحث من خلال تطبيق تقنيات يوتيوب سيو والتي بالفعل بعد تجربتها ستجد نتائج مختلفة ومحققة ، وليست تلك الخطوات متعلقة عن انشاء قناة يوتيوب ولكن يمكنك تعديل الفيديوهات باستخدام تقنيات السيو المشروحة لتلاحظ النتائج في محرك البحث ان شاء الله .

//dukingdraon.com/4/3676077