Homeالدومين

نصائح هامة عند اختيار اسم الدومين ( النطاق )

نصائح هامة عند اختيار اسم الدومين ( النطاق )
Like Tweet Pin it Share Share Email

نشرح نصائح هامة عند اختيار اسم الدومين بعد ما عرفنا ما هو الدومين وكيفية عمله وايضا كيفية اختيار اسم الدومين وتكلمنا ايضا عن معايير يجب مراعاتها في اختيار اسم الدومين وتلك نصائح هامة لا يجب اغفالها حتي تحقق الشروط في اختيار اسم الدومين المناسب .

1- حاول قدر الامكان ان يكون امتداد الدومين الخاص بك com. وذلك للاسباب التالية :

  • امتداد com. هو الاكثر شهرة علي الاطلاق وايضا من اقدم امتدادات الدومين الموجودة .
  • اغلبية المواقع الكبيرة ينتهي اسم الدومين الخاص بها بامتداد com. .
  • عند محاولة احد الزوار الدخول لموقعك فمن البديهي والغالب انه يكتب عنوان الموقع بنهاية com. 
  • عند اختيارك لاي امتداد دومين اخر مثل net. فعندما يحاول احد الدخول لموقعك ويقوم بكتابة اسم الدومين بامتداد com. ويذهب الي دومين غير موجود او يمكن حدوث الاسوأ وان يدخل الي موقع اخر غير المقصود .
  • امتداد دومينcom. يعطي انطباع اكثر موثوقية لموقعك .
  • معظم لوحات المفاتيح في الاجهزة الذكية تم عمل بها زر com. لتسهيل الدخول الي المواقع والتصفح لذلك من الجيد اختيار امتداد دومين com. 

2- تجنب الارقام والعلامات

عند اختيارك لاسم الدومين تجنب وضع الارقام والعلامات مثل وضع رقم 3 للدلالة علي حرف العين او رقم 4 للدلالة علي حرف الشين وكذلك في العلامات سواء كانت – او / كل ذلك يجعل اسم الدومين ثقيل في النطق وصعب التذكر ايضا وهو امر غير محبب للزائر وحتي حين يقوم بكتابة عنوان الموقع يجد الامر ليس هينا .

3- مراعاة السيو في اختيار اسم الدومين

من العلامات القوية والمؤثرة في تطبيق السيو و هي انه عند اختيارك لاسم الدومين يمكنك وضع اسم للدومين كلمة مفتاحية من المحتوي الذي تقدمه بمعني اذا كان موقعك يقدم علي سبيل المثال شروحات في الدومين فقط ومتخصص في هذا المجال فيمكنك اختيار اسم للدومين وتضع فيه كلمة domain او domain finder او freedomain وهكذا فكونك وضعت كلمة مفتاحية في عنوان الموقع فقد كسبت نسبة كبيرة جدا من احتمالات ظهورك في النتائج المتعلقة بهذا الموضوع .

ولكن رغم ميزة تلك النقطة وقوتها كما اوضحنا الا انه هناك عيب خطير يكمن في تلك النقطة انه بوضعك لكلمة domain في عنوان الموقع فانه بذلك لا يمكنك سوي الكتابة عن الدومين وان جائتك الفرصة في الكتابة في موضوع اخر فانك ستحتاج الي دومين جديد وبناء موقع اخر عليه .

لذلك عند قيامك بتحديد فكرة انشاء الموقع يجب مراعاة تلك النقطة جيدا هل انك ستنهي الموقع علي هذا الموضوع فقط ام انك فيما بعد ستقوم بتطويره واضافة المواضيع له .

     أقرأ ايضا : ادوات تساعدك في اختيار اسم الدومين واقتراح اسم الموقع

4- تجنب الاسماء المشهورة للمواقع الاخري

اذا كان تخمينك لاسم الدومين مشابه لاسم موقع معروف فحاول ان تتجنب هذا الاسم لتفادي خطأ الزوار وبدلا من الدخول لموقعك يقوموا بالدخول في موقع اخر وهذا الذي يحدث في اغلب الوقت .

5- امتداد الدومين

اذا لم يكن متاح عنوان الموقع الذي اخترته في امتداد .com حاول ان يكون .net ولا اكثر من ذلك لانه بالفعل توجد امتدادت كثيرة جديدة ولكنها غير معروفة تماما بالنسبة للمستخدمين وبالتالي فمن المرجح خسارة نسبة من الزوار الغير مدققين حين تقوم باختيار امتداد دومين غير معروف .

6- يجب مراعاة عدم تكرار الحروف

عند البحث عن دومين لشرائه وعدم تواجده مثل www.topmovies.com – البعض يبحث عن طريقه للحصول على دومين مشابه بتكرار اول او اخر حرف مرة او مرتين مثل www.topmoviesss.com   يجب تجنب مثل هذه الحيل .

                              أقرأ ايضا : الدليل الشامل لاستضافة المواقع …

                         أقرأ ايضا : خطوات انشاء الموقع الالكتروني بالتفصيل

وبعد سرد هذه النصائح الهامة لاختيار اسم دومين – انصح الجميع ببذل مزيد من الجهد للحصول على اسم دومين رائع لان الموضوع يستحق العناء و التفكير وقد يستغرق الموضوع بعض الوقت لايجاد اسم دومين جذاب و مبتكر.

نصائح في اختيار الدوميننصائح قبل شراء الدوميننصائح هامة قبل اختيار اسم دومين لموقعك – نصائح قبل اختيار اسم الموقع – نصائح عند حجز الدومين – ما هو الدومين حجز الاستضافة المواقع الالكترونية

//gaptooju.net/4/3676077